لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

المجموعة السادسة تشتعل.. "رصاصة داكا" تمنح زامبيا التعادل أمام تنزانيا

مباراة زامبيا وتنزانيا

مباراة زامبيا وتنزانيا

حسم التعادل الإيجابي مواجهة منتخب زامبيا ضد تنزانيا، بهدف لكل فريق، التي أقيمت مساء اليوم الأحد، في إطار منافسات الجولة الثانية بالمجموعة السادسة في كأس أمم أفريقيا، على أرضية ملعب سان بيدرو.

وخطف منتخب تنزانيا التقدم مبكرًا في الدقيقة 11 عن طريق الجناح سيمون مسوفا بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، بعد انفراده بالحارس تريسفورد لورنس، عقب تمريرة متقنة من المهاجم مبوانا علي ساماتا.

وكاد منتخب زامبيا أن يتعادل بعد خروج خاطئ من الحارس أيشي مانولا في الدقيقة 19، ليشتت الكرة بيده في رأس كينجز كانجوا لكنها مرت بعيدًا عن المرمى.

وأهدر منتخب زامبيا فرصة محققة عن طريق فاشيون ساكالا في الدقيقة 30، بعد عرضية متقنة من لاميك باندا، تابعها برأسية قوية لكنها مرت بغرابة بجوار القائم.

واشتعلت المباراة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، بعدما تحصل رودريك كابوي قائد منتخب زامبيا على الإنذار الثاني ثم البطاقة الحمراء، لتزداد مهمة منتخب زامبيا صعوبة. 

وتوقفت المواجهة في الوقت بدل الضائع، بعد عودة الحكم لتقنية الفيديو بسبب وجود شك في ركلة جزاء لصالح منتخب تنزانيا، لكنه قرر عدم وجود خطأ على لاعب زامبيا.

وأهدر الجناح كيبو دينيس فرصة خطيرة لصالح تنزانيا في الدقيقة 47، بتسديدة قوية مرت فوق العارضة من داخل منطقة الجزاء.

واستحوذ منتخب زامبيا على الكرة بحثًا عن هدف التعادل، لينجح المنتخب الملقب بالرصاصات النحاسية في إدراك ذلك، برأسية مهاجمه باتسون داكا في الدقيقة 88 من زمن اللقاء، بعد ركلة ركنية نفذها كليتوس تشاما.

وبتلك النتيجة اشتعلت المنافسة في المجموعة السادسة، حيث مازالت جميع المنتخبات تمتلك الفرصة للتأهل في الجولة الثالثة والأخيرة.

ورفع منتخب زامبيا رصيده إلى نقطتين يحتل بها المركز الثالث بالتساوي مع منتخب الكونغو الديمقراطية الوصيف، وفي الصدارة المنتخب المغربي برصيد 4 نقاط، بينما يحتل المنتخب التنزاني المركز الرابع برصيد نقطة وحيدة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg