لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

موقف معقد وسيناريو وحيد.. حظوظ منتخب تونس في التأهل لدور الـ16 بأمم إفريقيا

تونس

منتخب تونس

تعقد موقف منتخب تونس، في التأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، بعد التعادل المخيب أمام مالي، في الجولة الثانية من دور المجموعات.

وتعادل منتخب تونس أمام بهدف لكل منهما، في الجولة الثانية من دور المجموعات، ليصبح أمام نسور قرطاج سيناريو وحيد للتأهل إلى الدور المقبل من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

الفوز فقط

ولا بديل لمنتخب تونس، عن تحقيق الفوز في المباراة المقبلة، أمام جنوب إفريقيا، للإبقاء على حظوظه في التأهل إلى دور الـ16.

وفقد منتخب تونس، فرصة صدارة المجموعة السادسة؛ إذ أن أفضل مركز سيكون الثاني في حال خسارة ناميبيا وجنوب إفريقيا، في المباراتين المقبلتين.

فوز جنوب إفريقيا

في حال فوز جنوب إفريقيا على ناميبيا في مباراة اليوم، سيكون لديها 3 نقاط، ومباراتها أمام تونس في الجولة الثالثة، سيكون بها 3 احتمالات، الأول وهو المنافسة على الصدارة حال (الفوز)، أو المركز الثاني أو أفضل ثوالث في حال التعادل.

فوز ناميبيا

في حال فوز ناميبيا، أمام جنوب إفريقيا في مباراة اليوم، ستكون ضمنت التأهل إلى الدور المقبل، دون الانتظار لمباراة الجولة الثالثة أمام مالي.

وفي حال التعادل، ستحتاج إلى نتيجة التعادل على أقل تقدير في مباراة مالي للمنافسة على الصدارة أو المركز الثاني.

موقف مالي

وعزز منتخب مالي، فرصه في التأهل إلى دور الـ16، حيث يحتاج إلى التعادل في المباراة المقبلة فقط من أجل الصعود، وفي حال الفوز أمام ناميبيا في الجولة الأخيرة، ستتأهل على رأس المجموعة.

إذن في كل الأحوال، لا بديل لمنتخب تونس، سوى الفوز على جنوب إفريقيا في الجولة الأخيرة، مع انتظار نتائج الفرق الأخرى في المجموعة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg