لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

"سجل الملك النادر".. تاريخ صلاح مع الإصابات يشهد ضربة لم تحدث من قبل

يرتبط محمد صلاح دائمًا بالأرقام التاريخية سواء مع فريقه ليفربول أو مع منتخب مصر، إلا أن هذه المرة دخوله للتاريخ جاءت من بوابة الإصابات.

صلاح - 31 عامًا - تعرض للإصابة على مستوى العضلة الخلفية خلال لقاء مباراة مصر وغانا ليغادر على إثرها اللقاء في الدقيقة (44)، ليتعرض الدولي المصري لهذه الإصابة للمرة الأولى في مسيرته.

الإصابة النادرة التي تعرض لها الملك المصري دونت في سجله مع الإصابات التي ندر تعرضه لها كما قال يورجن كلوب المدير الفني لليفربول في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة.

ليس فقط إصابة الخلفية هي الأولى لصلاح ولكن إصابته مع منتخب مصر تحدث للمرة الأولى أيضًا حيث غاب مو سابقا بسبب 10 إصابات تعرض لها مع أنديته.

وفقد المنتخب المصري خدمات محمد صلاح في الشوط الثاني حيث انتهى اللقاء بنتيجة (2-2) في إطار الجولة الثانية من المجموعة الثانية بكأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023".

وتحوم الشكوك حاليًا حول لحاق محمد صلاح بلقاء كاب فيردي والتي ستقام مساء الإثنين المقبل بسبب الإصابة، حيث ذكرت شبكة "بي إن سبورتس الإخبارية" أن "مو" قد لا يتواجد في لقاء الجولة الثالثة.

وصرّح مصدر لـ"يلا كورة"، اليوم الجمعة، إن صلاح يحاول اللحاق بلقاء كاب فيردي القادمة ولديه إصرار على المشاركة والتحامل مع نفسه مهما كانت النتيجة. (طالع باقي التفاصيل من هنا)

موقف صلاح يأتي في ظل موقف مجموعة منتخب مصر بعد ضمان منتخب كاب فيردي الصدارة والصعود رسميًا لدور الـ16 بعد الحصول على العلامة الكاملة في أول مباراتين.

ويحتاج منتخب مصر للفوز في لقاء مساء الإثنين المقبل من أجل حسم البطاقة الثانية بصورة رسمية، وفي حال ذلك سيدخل "الفراعنة" في لعبة الحسابات. (لمعرفة فرص منتخب مصر في الصعود.. اضغط هنا)

وبالعودة إلى تاريخ إصابات صلاح منذ مشواره الاحترافي مع بازل في موسم (2012 - 2013) لم يسبق لـ"مو" وأن تعرض للإصابة في العضلة الخلفية.

وخاض محمد صلاح أربع محطات أوروبية في "القارة العجوز" بداية من بازل ثم تشيلسي في موسم (2013-2014).

وخاض قائد منتخب مصر محطتين في الدوري الإيطالي بداية من فيورنتينا في موسم (2014-2015)، ثم مع روما في موسم (2015-2016).

وعاد محمد صلاح لعالم "بريميرليج" من جديد وهنا من بوابة فريقه الحالي ليفربول في صيف موسم (2017-2018).

وقبل إصابة صلاح بالعضلة الخلفية تعرض النجم المصري للعنة الإصابات في 10 مناسبات سابقة كان أهمها مع فريق روما في موسم (2015-2016).

وأصيب صلاح بتمزق في رباط الكاحل الجانبي وهو ما جعله يغيب لمدة 28 يومًا تقريبًا وتحديدًا في ست مباريات مع روما ومنتخب مصر.

نفس الإصابة تكررت مرة أخرى في موسم (2016-2017) مع روما أيضًا ليغيب عن "ذئاب العاصمة" في ثلاث مباريات.

لعنة الإصابات طاردت صلاح عندما كان مع ليفربول وتحديدًا في موسم (2019-2020) ليتعرض لضربة في الكاحل.

وغاب صلاح عن ليفربول لمدة 16 يومًا وتحديدًا مبارتين مع فريقه ومنتخب مصر، كما تعرض لنفس الإصابة في نفس الموسم ليغيب عن التواجد مع منتخب بلاده في مباراتين.

ويعتبر آخر غياب لصلاح من حيث المرض أو الإصابة في موسم (2020-2021) حيث غاب عن ليفربول ومنتخب مصر لثلاث مباريات بداعي تعرضه لفيروس كورونا "كوفيد 19"

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg