لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

حدث لأول مرة وإحصائية سلبية.. أرقام من فوز كاب فيردي على موزمبيق

مباراة كاب فيردي وموزمبيق

مباراة كاب فيردي وموزمبيق

واصل منتخب كاب فيردي تألقه في بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعدما أصبح أول المتأهلين لدور الـ 16 من المسابقة، عقب انتصاره العريض على حساب موزمبيق بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وحافظ منتخب كاب فيردي على سجله الناجح ضد موزمبيق، بالانتصار للمرة الثالثة مقابل تعادل وحيد، بينما لم ينجح منتخب موزمبيق في تحقيق الفوز بأي لقاء.

وسجل منتخب موزمبيق إحصائية كارثية، حيث فشل في الانتصار بأي مباراة في كأس الأمم الأفريقية، بعد خوضه 14 لقاء، حيث تعادل في 3 وخسر 11 مباراة، ليتساوي مع منتخب بنين، كأكثر المنتخبات خوضًا للمباريات في أمم أفريقيا دون تحقيق أي فوز.

وضمن منتخب كاب فيردي صدارة مجموعته في كأس الأمم الأفريقية لأول مرة في تاريخه، كما حقق الفوز بمواجهتين متتاليتين لأول مرة في كأس الأمم الأفريقية.

وتعد هذه هي المشاركة الرابعة لمنتخب كاب فيردي، وللمرة الثالثة ينجح في التأهل من دور المجموعات، وذلك بعد نسختي 2013 و2021، لكنه لم يفز بعد بأي مباراة في مرحلة خروج المغلوب.

وسجل المنتخب الملقب بأسماك القرش، ثلاث أهداف في مباراة واحدة للمرة الثانية، خلال 12 مباراة خاضها في كأس الأمم الأفريقية على مر تاريخه في البطولة.

وحافظ منتخب كاب فيردي على سجله المميز في أمم أفريقيا، بانتصاره في 4 مباريات مقابل 6 تعادلات بدور المجموعات من أصل 11 لقاء، وكانت هزيمته الوحيدة في نسخة عام 2022 على يد بوركينا فاسو بهدف نظيف.

أقرأ أيضًا

قائد كاب فيردي: سنخوض مباراة مصر بأريحية للاستمتاع

بعد فوز كاب فيردي.. طريقان أمام مصر لتفادي ما لم يحدث منذ 20 عامًا

حسم الصدارة.. ترتيب مجموعة مصر بعد نهاية الجولة الثانية بأمم أفريقيا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg