لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

ضربتان في وقت واحد.. كاف يعاقب مدرب تنزانيا بالإيقاف.. وإقالة سريعة

عادل عمروش مدرب منتخب تنزانيا

عادل عمروش مدرب منتخب تنزانيا

مر المدرب الجزائري عادل عمروش، المدير الفني لمنتخب تنزانيا بساعات عصيبة، بعدما تعرض للإيقاف لمدة 8 مباريات من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، قبل أن تتم إقالته من تدريب المنتخب التنزاني، وذلك عقب خسارته في المواجهة الأولى بكأس أمم أفريقيا على يد المغرب ثلاثية نظيفة.

و قررت لجنة الإنضباط في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إيقاف الجزائري عادل عمروش، المدير الفني لمنتخب تنزانيا، 8 مباريات على خلفية تصريحاته السابقة ضد الاتحاد المغربي لكرة القدم والاتحاد الإفريقي "كاف"، مع تغريمه 10 آلاف دولار.

ولم تمر سوى دقائق قليلة على عقوبة كاف ضد المدرب الجزائري، ليعلن الاتحاد التنزاني إقالة عادل عمروش من منصبه، وتعيين مساعده حامد موركورو كمدرب مؤقت ويعاونه جمعة مجوندا، حتى نهاية مشوار المنتخب التنزاني في البطولة.

وكان عادل عمروش قد وجه انتقادات لاذعة ضد الاتحاد المغربي، في تصريحات نشرتها أحد القنوات الجزائرية، قبل المواجهة الأولى في كأس أمم أفريقيا، حيث قال: "هزمت أمام المغرب بالنتيجة وليس الأداء، أنتم تعلمون أن الاتحاد المغربي قوة ضاربة في القارة الأفريقية".

وأوضح عمروش أنه كان يريد مواجهة المغرب نهارًا لكن اللقاء أقيم ليلًا، مشيرًا إلى أن الأمر فرض عليهم لأن المغرب هي من تسير الكرة الأفريقية في الوقت الحالي، وحتى الحكام يتم اختيارهم وفق رغباتهم.

وسقط منتخب تنزانيا في فخ الهزيمة على يد المغرب باللقاء الأول في المجموعة بنتيجة 3-0، ويتبقى له مواجهتين في دور المجموعات ضد زامبيا والكونغو الديمقراطية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن