لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

"ذهول بسبب تاو".. من هي "ماما جوي" التي خطفت الأضواء في مباراة مالي ومنتخب جنوب أفريقيا؟

بفم مفتوح وملامح تكتسي بعلامات الذهول وقبعة غريبة تزين باسم "ماما جوي" خطفت مشجعة جنوب أفريقية الأضواء من مباراة جنوب أفريقيا ومالي وتحديًدا عقب ركلة جزاء أهدرها مواطنها بيرسي تاو بعد أن أطاح بها بعيدًا.

مشجعة لمنتخب جنوب افريقيا

بدأت جوي تشاوك التي أطلقت على نفسها "ماما جوي" مسيرتها مع الرياضة منذ أكثر من 30 عامًا وتعد أشهر مشجعي الرياضة في جنوب إفريقيا، وأصبحت واحدة من الأصوات البارزة للنساء في الرياضة.

تبلغ من العمر 48 عامًا وولدت في ليمبوبو وحصلت مؤخرًا على جائزة أفضل مشجع رياضي لهذا العام في حفل توزيع جوائز Momentum GSports لعام 2023 في جنوب أفريقيا .

وساهمت شهرتها في بلادها في اختيارها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" كواحدة من سفراء المشجعين في كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر لتمثيل أفريقيا.

ليس منتخب جنوب افريقيا فقط

المشجعة ذات الملابس المتألقة أثارت الجدل في عام 2021 بعدما أقلعت عن تشجيع أورلاندو بايرتس بشكل مفاجئ بعد 32 عامًت وانتقلت لتشجيع نادي رويال.

وكشفت "ماما جوي" أن السبب يرجع لدعم صديقتها صاحبة شركة رويال المالكة للنادي وليس له علاقة باحتراف التشجيع.

أزمة بسبب منتخب جنوب افريقيا

وفي الآونة الأخيرة، تعرضت ماما جوي لانتقادات شديدة بسبب مزاعم عن حصولها على تمويل من الحكومة لحضور المباريات المحلية والدولية.

وقد أثار ذلك تغريدات عضو مجلس التحالف الديمقراطي (DA) رينالدو جاوس والتي أشارت إلى أن "ماما جوي" تم تمويلها من قبل وزارة الرياضة والفنون والثقافة.

وأنكرت ماما جوي مزاعم المستشارة، وهبت الدولة لإنقاذها بقولها إنها لم تدفع سوى تكاليف الرحلة والإقامة في فرنسا لكأس العالم للرجبي 2023.

عملها كمشجعة أكسبها لقبًا آخر مرموقًا آخر كسفيرة لعام الرياضة النسائية لـ gsport وهي واحدة من أبرز المؤسسات التي تدافع عن المرأة في الرياضة في جنوب أفريقيا.

لمشاهدة صور أشهر مشجعة في أفريقيا أضغط هنا أو تنقل عبر الالبوم المرفق في الأعلى

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
نيوكاسل

نيوكاسل

0 0
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

39

حاول جوندوجان مباغتة نيك بوب حارس نيوكاسل الذي خرج من مرماه لإبعاد كرة طولية بتسديدة من وسط الملعب ولكن الحارس يتصدى للكرة بسهولة