لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

منتخب زامبيا.. البحث عن إطلاق "الرصاصات" في أمم إفريقيا

منتخب زامبيا

منتخب زامبيا

عام 1993، وقعت فاجعة هزت العالم، على الرغم من أنها تخص منتخبا في قارة إفريقيا، إلا أن قوة الحادث جعلت صحافة العالم تتحدث عنه.

في يوم 27 أبريل عام 1993، تهشمت طائرة منتخب زامبيا، التي كانت تتجه إلى العاصمة السنغالية داكار، لخوض المباراة الأولى في المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 1994 والتي استضافته أمريكا.

تلك الحادث راح ضحيته 18 لاعبا، في أقوى جيل في تاريخ زامبيا الكروي، لكن بالطبع كل شيء توقف عند هذا اليوم، وأعلن رئيس البلاد الحداد.

لكن نجا منها أبرز نجوم منتخب زامبيا، وهو كالوشا بواليا، الذي تخلف عن السفر مع بعثة المنتخب، لتواجده مع فريقه بي أس في آيندهوفن الهولندي. 

ليس مجرد حادث 

بكل تأكيد سيرد إلى ذهنك، تلك الحادث عندما تسمع اسم منتخب زامبيا، ربما هو الأقوى في تاريخ منتخب الرصاصات النحاسية، لكن لهذا المنتخب تاريخ كبير في القارة السمراء.

ويستعد منتخب زامبيا، لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، للمرة الـ18 في تاريخه، بعدما تصدر ترتيب مجموعته في مشوار التصفيات.

وأوقعت القرعة منتخب زامبيا، ضمن المجموعة السادسة إلى جانب المغرب، والكونغو الديمقراطية، وتنزانيا.

عودة من جديد

وتُعد مشاركة زامبيا، في النسخة المقبلة من أمم إفريقيا، هي العودة من جديد، بعد غياب عن التواجد في العرس القاري، في آخر 3 نسخ من البطولة، عام 2017، و2019 و2021.

وبعد آخر لقب توج به منتخب زامبيا عام 2012، فلم يظهر المنتخب الملقب بـ"الرصاصات النحاسية"، بقوته المعتادة كأحد أبطال بطولة كاس الأمم الإفريقية، حيث ودع البطولة من الدور الأول في نسختي 2013 و2015.

وبالتأكيد يبحث منتخب زامبيا، عن تحقيق إنجاز جديد وإطلاق رصاصاته في بطولة كأس الأمم الإفريقية في النسخة المقبلة، بعد غيابه عن الـ3 نسخ الماضية من البطولة.

مشوار زامبيا في التصفيات

مشوار زامبيا في التصفيات، لم يواجه أي عقبات، حيث استطاع أن يتصدر ترتيب المجموعة الثامنة، وذلك بفضل تألق باستون داكا نجم المنتخب ورفاقه.

وتصدر منتخب زامبيا، ترتيب المجموعة الثامنة بتصفيات كأس الأمم الإفريقية برصيد 12 نقطة، على حساب منتخب كوت ديفوار مستضيف البطولة الذي امتلك 10 نقاط في المرتبة الثانية.

قائمة زامبيا

وتحتوي قائمة زامبيا، في أمم إفريقيا، على عدد كبير من المحترفين في الدوريات الأوروبية المختلفة، وعلى رأسهم باتسون داكا مهاجم نادي ليستر سيتي وأبرز نجوم منتخب "الرصاات النحاسية".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg