لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

المراهق دوالا.. أسد كاميروني محلي الصُنع يثير الشكوك في أمم أفريقيا

دوالا

ويلفريد دوالا

اقتحم ويلفريد دوالا، لاعب نادي فيكتوريا يونايتد الكاميروني، قائمة منتخب الكاميرون التي ستشارك في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، المقرر انطلاقها يوم 13 يناير الجاري.

ويشارك منتخب الكاميرون، في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، ضمن المجموعة الثالثة التي تضم جامبيا وغينيا والسنغال.

ربما اسم ويلفريد دوالا، صاحب الـ17 عاما غير مألوف في الكرة الأفريقية بشكل عام، ليس فقط على الكرة الكاميرونية، خاصة وأن منتخب الأسود مدجج بالنجوم في كبرى الدوريات الأوروبية.

وفي قائمة تضم 27 لاعبًا، من بينهم لاعبين محليين فقط من الدوري الكاميروني، استطاع دوالا أن يحجز مكانًا في قائمة الأسود، استعدادًا لأمم إفريقيا، على الرغم من أنه لم ينضم للمنتخب من قبل.  

دوالا يجذب أنظار سونج

لكن استطاع دوالا، أن يجذب أنظار ريجوبير سونج المدير الفني لمنتخب الكاميرون، رغم صغر سنه ولعبه في الدوري الكاميروني مع نادي فيكتوريا يونايتد.

ويقول سونج عن دوالا: "عندما شاهدناه رفقة فريقه في الدوري الكاميروني، جذب أنظارنا جميعًا رغم صغر سنه، لديه نضج تكتيكي على مستوى عالٍ داخل الملعب".

ويعتبر دوالا، أطاح بـ شوبو موتينج لاعب نادي بايرن ميونيخ الألماني، وأحد قادة المنتخب الكاميروني، حيث استبعده سونج من القائمة التي تستعد للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا، ليكون للفتى مكانًا في المنتخب.

وأثار انضمام دوالا لمنتخب الكاميرون، جدلًا واسعًا وسخرية في الصحافة العالمية، خاصة وأن اللاعب ملاح وجهه أكبر من سن الـ17 عامًا كما قيل، وهو ما أعاد للأذهان قصة كريستيان باسجوج، لاعب منتخب الكاميرون، عندما تم التشكيك في عمره خلال بطولة أمم إفريقيا 2017، قبل أن يحصل اللاعب على جائزة أفضل لاعب في البطولة.

ومن المعروف عن منتخب الكاميرون، على مر التاريخ، أنهم أصحاب قضايا شائكة دائمًا في كرة القدم الإفريقية، على الرغم من أنهم ثاني أكثر المنتخبات الإفريقية تتويجًا بلقب كأس الأمم الإفريقية.

موهبة أم فضيحة؟

قالت صحيفة "ماركا" العالمية تعليقًا على عمر اللاعب: "فضيحة في إفريقيا، الكاميرون تستدعي لاعب ذو 17 عامًا، لكن لا يبدو كذلك".

وأضافت الصحيفة الإسبانية الشهيرة: "استدعاء دوالا لمنتخب الكاميرون، يفتح باب الجدل من جديد في بطولة أمم إفريقيا، وهذا بعيدًا عن مستوى المراهق الذي يبدو موهبة إفريقية جديدة".

لاعب من طراز فريد

بينما عددت الصحافة الكاميرونية مميزات الفتى المراهق وقالت: "صانع ألعاب من الطراز القديم وأسلوبه نادر في كرة القدم الكاميرونية ومن الصعب رؤيته يمرر الكرة للخلف".

ومن جانبه قال صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني: "دوالا موهبة كاميرونية جديدة، ستظهر خلال أمم إفريقيا، نعول عليه كثيرًا في البطولة".

ووسط تلك الضجة، التي حصل عليها دوالا قبل أن يكتب المشاركة الأولى مع منتخب الكاميرون، سيكون اللاعب المراهق محط أنظار الأندية الأوروبية، خاصة وأن بطولة أمم إفريقيا تحظى بمتابعة كبيرة من جانب كبار كشافي العالم.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg