لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

عيون يلا كورة.. هل يفكر الأهلي والزمالك في "هالاند الكاميرون"؟

مومبانيا

مومبانيا مهاجم فريق بودو جليمت

حدث هام ينطلق في يناير المقبل وهنا ستقام بطولة كأس أمم أفريقيا (كوت ديفوار 2023) خلال فترة 13 يناير وحتى 11 فبراير، فالبطولة القارية الأولى على مستوى المنتخبات ستكون محط أنظار العالم.

وبالطبع ستكون البطولة ضمن اهتمامات كشافين الأندية في مختلف أنحاء العالم، فالهدف متابعة النجوم القادمة من أجل محاولة ضمها في ظل إقامة النسخة الجديدة في توقيت الانتقالات الشتوية.

"يلا كورة" يُسلط الضوء على نجوم واعدة دخلت قوائم منتخباتها، وهنا الهدف متابعة كبار الدوري المصري وتحديدًا القطبين الأهلي والزمالك للبطولة القارية على أمل التعاقد مع أحدهم.

فارس بيمي مومبانيا "هالاند الكاميرون"

رأينا في السنوات الماضية ظاهرة جديدة في كرة القدم وهو الهداف النرويجي إيرلينج هالاند نجم مانشستر سيتي الحالي والمتوّج بجائزة هداف الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي برصيد (36 هدفًا).

صاحب الـ23 عامًا والذي يُعد أحد نجوم العالم في التوقيت الحالي، بدأ مسيرته الاحترافية في فريق براين النرويجي قبل أن يرحل إلى صفوف مولده في فبراير 2017.

موهبة هالاند ظهرت للعالم عندما كان مع ريد بول سالزبورج النمساوي ومنه إلى بروسيا دورتموند ثم بعد ذلك إلى مانشستر سيتي في صيف 2022 لتقدر الصفقة وقتها بقيمة 60 مليون يورو.

وبالعودة إلى منتخب الكاميرون وهدافه الشاب فارس بيمي مومبانيا، حيث يلعب صاحب الـ23 عامًا لصفوف فريق بودو جليمت منذ يناير الماضي.

ويرتبط الهداف الشاب بناديه البلجيكي بعقد يمتد حتى 2026، حيث كان انتقل بقيمة 350 ألف يورو، إلا أن قيمته السوقية ارتفعت الآن لتصل 7 ملايين يورو بحسب موقع "ترانسفير ماركت".

وشارك هداف بودو جليمت في الموسم الحالي (2023 - 2024) في 46 مباراة بجميع المسابقات سواء (الدوري النرويجي - الكأس - دوري المؤتمر الأوروبي).

وسجل مومبانيا 24 هدفًا ليكون نصيب الأسد بأهدافه في الدوري النرويجي 15 هدفًا كما صنع 8 أهداف آخرين، وسجل ثلاثة أهداف في المرحلة التمهيدية بدوري المؤتمر ومثلهم في البطولة ذاتها، وثلاثة أهداف في الكأس.

وأجرى الهداف الكاميروني حوارًا مع صحيفة "dagbladet" النرويجية، ليكشف عن مستقبله في ظل تألقه مع ناديه النرويجي.

وقال :"لا أركز على العروض المقدمة لي، الأمر متروك لوكيل أعمالي، ما يهمني هو الملعب فقط، لكن أحد أحلامي في الكرة هو أن ألعب لفريق مانشستر يونايتد، لقد حلمت بالانتقال للدوري الإنجليزي والذي يُعد أحد أكبر دوري في العالم".

وبالنظر إلى مستوى اللاعب في الوقت الحالي فربما هذا الاسم قد يكون مناسبًا للانتقال للأهلي والباحث عن مهاجم يقود الفريق الأحمر في ظل مستويات أنتوني موديست وعدم تثبيت قدمه في القلعة الحمراء، كما أيضًا هناك نادي الزمالك والذي يسعى إلى التعاقد مع أجانب من الفئة أملاً في إعادة الفريق لوضعه الصحيح.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg