لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

فيتوريا: أفكر في حلول لارتفاع معدل أعمار اللاعبين.. وبعد سنوات لن يتواجد معنا صلاح والنني

فيتوريا

فيتوريا مدرب منتخب مصر

تحدث روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، عن المشاكل التي تعاني من الكرة المصرية، والتي يحاول الوصول لحلول لها، ولعل أبرزها ارتفاع معدل أعمار لاعبي المنتخب الوطني.

وقال فيتوريا في تصريحات عبر قناة " أون تايم سبورتس 2": "يجب أن نعرف جيدا الواقع وقد تأخرنا في التخطيط، واللاعبين هنا ننظر اليهم أنهم صغيرين وهم في سن 24 عام، وجواو فيلكس كان عمره 17 عام ويشارك مع الفريق الأول في بنفيكا".

وأضاف:" المستقبل كيف سيكون خلال 10 أعوام للكرة المصرية؟، سوف لا يتواجد محمد صلاح أو محمد النني او أحمد حجازي، ماذا نفعل الآن مع اللاعبين الناشئين ويعتبروا متأخرين في الذهاب إلى أوروبا".

وتابع:" إعداد المدربين للناشئين وتنظيم المنافسات يجب أن يكون بشكل ثابت وموثوق به، والمنافسة تكون مستمرة على شكل جيد وهذا ما يجعل اللاعب يملك طاقة قوية، وأيضا الاهتمام بالتعليم الذاتي للاعب، اليوم لن نقبل أن يكون اللاعب يركل الكرة فقط فلابد أن يكون هناك توافق مع الجانب الذهني والعقلي".

وواصل:" يجب وضع خطة طويلة الأمد ونحاول وضع حلول لهذه المشاكل وأن نسرع من أجل رفع المستوى، مثل ارتفاع معدل اعمار اللاعبين في منتخب مصر".

وأكمل:" ارتفاع معدل أعمار اللاعبين اصبح واقع في منتخب مصر، ولذلك فكرت في هذا الأمر أكثر من مرة، حاولنا دائما أن يكون في كل مركز لاعب خبرة وبجانبه لاعب حديث السن، وكذلك حاولنا ضم بعض اللاعبين الصغار ليكتسبوا خبرة المشاركة مع المنتخب".

وواصل:" عملت مع لاعبين أعمار صغار، كنت أثق أن اللاعب الصغير في حالة إعطائه فرصة يثبت نفسه، لكن هنا بعض اللاعبين أكبر من هذه الأعمار لم يشاركوا في المنافسات حتى الآن

واستطرد: "في لاعبين مصريين جيدين لكن يجب وضع ضمانات للمدربين من أجل أن تكون مرحلة ‘حلال ويكون في المستقبل لدينا لاعبين جيدين، يجب أن نفتح أفاق الفكرة وفي الواقع اللاعبين يحتاجون لمنافسات على مستوى عالي".

وأوضح:" العمر سيكون 35 و 34 عام لبعض اللاعبين في كأس العالم المقبل عام 2026، لذلك يجب أن نجد بدائل من الآن، نحن الآن عندنا قاعدة من اللاعيبن لكن يجب أن تشارك مع فرقهم ".

وأتم تصريحاته:" ضم اللاعبين الشباب في بعض المعسكرات من أجل اعطائهم رسالة أننا نتابعم ونهتم بهم، ونسعى دائما للنظر إلى اللاعبين الشباب من أجل المستقبل".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg