لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

طرد كيروش وأثار غضب صلاح.. ظهور كارثي أخير لبكاري جاساما مع المصريين

صلاح - جاساما

محمد صلاح وبكاري جاساما

أعلن الحكم الجامبي باكاري جاساما اعتزاله التحكيم، اليوم الخميس، بعد مسيرة حافلة بإدارته للعديد من المباريات الهامة ومشاركته في البطولات الكبرى مثل كأس العالم وكأس أمم أفريقيا، لكنه كان دائمًا مثيرًا للجدل مع الأندية المصرية والمنتخب الوطني، حيث أغضب الجماهير واللاعبين في عدة مناسبات لن تمحى من ذاكرة الفراعنة.

وكان الظهور الأخير لبكاري جاساما في مواجهات المصريين، حينما التقى المنتخب مع الكاميرون في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية الماضية، وأثار الحكم الجامبي غضب الفراعنة بقراراته العكسية،

وقدم الاتحاد المصري احتجاجًا رسميًا على تعيين بكاري جاساما حكمًا لمباراة الكاميرون قبل اللقاء، وأثناء المواجهة اعترض اللاعبون والجهاز الفني على قرارات الحكم الجامبي أكثر من مرة، حتى أشهر البطاقة الحمراء للمدرب البرتغالي كارلوس كيروش، ليحرمه من التواجد داخل أرضية الملعب في المباراة النهائية أمام السنغال.

وأثار جاساما بقراراته غضب النجم المصري محمد صلاح قائد كتيبة الفراعنة، الذي اتجه للحديث معه وظهر غاضبًا بشدة مما فعله الحكم الجامبي، وتناولت الصحف العالمية صورًا لمحمد صلاح أثناء اعتراضه، رغم كونه لاعبًا هادئًا معظم الوقت.

وقدم اتحاد الكرة المصري شكوى للكاف ضد قرارات جاساما بعد الفوز على الكاميرون، كما طالب بإلغاء البطاقة الصفراء التي تحصل عليها الظهير الأيمن عمر كمال، والتي حرمته من المشاركة في نهائي الأمم الأفريقية أمام السنغال.

وانتقد كيروش الحكم الجامبي في تصريحات تناقلتها الصحف العالمية قائلًا: "مرة آخرى يرسلون مثل هذا الحكم لإدارة مباراة بهذا المستوى، حكام بلا خبرة، يريدون لفت الانتباه، لقد جاء لتخويفنا في غرف الملابس".

وسيبقى المشهد الأخير لبكاري جاساما في ذهن محبي الكرة المصرية، حينما احتفل الحارس محمود جاد بالانتصار بركلات الترجيح، أمام الحكم الجامبي بطريقة ساخرة، ورغم أنه تم نفى أن الأمر جاء مقصودًا بعد ذلك، لكن ظلت تلك اللقطة الطريفة محل إعجاب الجماهير المصرية، التي تداولت الأمر بكثافة على السوشيال ميديا.

أقرأ أيضًا

 مسيرة بدأت منذ 16 عامًا.. الاتحاد الجامبي يعلن اعتزال الحكم بكاري جاساما

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg