لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

حسن شحاتة: شيكابالا لم يحب الانضمام للمنتخب.. المحترفون رفضوا تواجدي.. وجوزيه أنقذ مسيرتي

حسن شحاتة

حسن شحاتة - شيكابالا

كشف حسن شحاتة، المدير الفني التاريخي لمنتخب مصر، أن محمود شيكالا لاعب الزمالك لم يكن يحب الانضمام للمنتخب.

وقال شحاتة في تصريحات عبر قناة دي إم سي: "ما يقدمه الأهلي في كأس العالم للأندية ليس بجديد عليه، هو دائمًا يمتاز بالعمل الجماعي، وعندما تستفز فريقًا بحجم الأهلي فإنه ينتفض ويقدم أفضل مستوياته، وهو ما حدث أمام اتحاد جدة، وأتمنى وصوله للنهائي وتحقيق البطولة".

وتابع: "شيكابالا كان لا يحب دخول المعسكرات أو التواجد فيها، وعندما كنت أطلب ضمه للمنتخب كان يرفض ويعتذر، وبسبب اعتذاره بشكل دائم كنت لا أطمئن له ولا أُشركه كثيرًا.. الغريب أن شيكابالا بهذه الإمكانيات ولم يكن يحب الانضمام للمنتخب".

وواصل: "مانويل جوزيه سر نجاحي مع المنتخب، لرفضه تولي تدريب الفراعنة، خاصة أن اتفاقي في البداية كان تولي المسئولية في أمم أفريقيا 2006 بشكل مؤقت، ونجحت بعدها في التتويج بالبطولة ثلاث مرات".

وأضاف: "أمم أفريقيا 2006 كانت الأصعب في مشواري مع المنتخب، لأنها كانت أول بطولة كمدير فني للفراعنة، وأخوضها على ملعبنا وأمام جماهيرنا، ونسخة 2008 كان الثانية في الصعوبة، لكوننا واجهنا منتخبات كبيرة".

وأشار: "تلقيت معلومات بأن بعض اللاعبين المحترفين بالخارج يرفضون قيادتي للمنتخب قبل بطولة 2006، ويجهزون للإعلان عن ذلك في مؤتمر صحفي، ووقتها أبلغت المدير الإداري بالسماح لمن لا يرغب بالتواجد أن يغادر فندق الإقامة، شعرت ببعض القلق، لكنني لم أتراجع عن قراري".

وزاد: "ضممت حسام حسن في أمم أفريقيا 2006 تكريمًا له، لأنه قدم لمصر والأهلي والزمالك الكثير، وبالتالي عندما نفوز بالبطولة يكون تكريم له، ولذلك أيضًا قررت أن يرفع هو الكأس، وحزنت بسبب إهدائه البطولة لمحمود الجوهري ولكنه ربما لم يكن يعلم أنني ضممته تكريمًا له".

وأتم تصريحاته: "لم أضم محمد ناجي جدو على حساب ميدو في نسخة 2010، ولكن لقدراته المميزة بعد الثنائي عماد متعب ومحمد زيدان في هذا التوقيت".

وقضى المعلم حسن شحاتة فترة تاريخية مع منتخب مصر، توج خلالها ببطولة كأس أمم أفريقيا ثلاث مرات على التوالي، وقدم مشاركة مميزة في كأس القارات 2009.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg