لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

"قد يخسر كثيرا في يونايتد".. أونانا يقرر تمثيل الكاميرون في أمم أفريقيا

أندريه أونانا

أندريه أونانا

استقر الكاميروني أندريه أونانا، حارس مرمى مانشستر يونايتد، على تمثيل بلاده في كأس أمم أفريقيا 2023، التي تقام مطلع العام المقبل.

أونانا أعلن اعتزاله اللعب دوليا في ديسمبر الماضي، بعد خلاف مع ريجوبير سونج، مدرب منتخب الكاميرون، أثناء مشاركة "الأسود غير المروضة" في كأس العالم 2022.

وبعد مرور 9 أشهر على الأزمة، قرر سونج استدعاء أونانا لقائمة الكاميرون لمواجهة بوروندي في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، يوم 12 سبتمبر الماضي، كما أعلن الحارس تراجعه عن الاعتزال الدولي.

وشارك أونانا مع الكاميرون في فترتي التوقف الدولي الماضيتين، لكن الشكوك استمرت حول الاعتماد عليه في كأس أمم أفريقيا، التي تقام في منتصف الموسم الحالي، في ظل الاعتماد عليه كحارس أساسي في مانشستر يونايتد.

ووفقا لما نقلته إذاعة "teamtalk" عن أحد المقربين من أونانا، فإن حارس يونايتد وافق على اللعب مع الكاميرون في كأس الأمم بين 13 يناير و11 فبراير 2024، وهو أمر ينذر بأزمة مع إيريك تين هاج، مدربه في مانشستر يونايتد.

وأشار التقرير إلى أن قرار أونانا سيُغضب تين هاج، الذي يعتقد أن الحارس الكاميروني عليه التركيز على هدف واحد وهو بناء مسيرة مميزة في يونايتد.

ويتزامن قرار أونانا مع بدايته المحبطة بقميص يونايتد والتي خيبت آمال مدربه، ما يهدده باحتمالية فقدان مكانته الأساسية خاصة مع غيابه لعدة مباريات في وقت حاسم من الموسم.

وتجدر الإشارة إلى أن يونايتد تعاقد مع أونانا في الميركاتو الصيفي الماضي قادما من إنتر ميلان، بناء على طلب تين هاج، مدربه السابق في أياكس أمستردام.

وذكرت عدة تقارير صحفية مؤخرا أن إدارة مانشستر يونايتد تدرس إعادة الحارس الإسباني ديفيد دي خيا، الذي رحل بنهاية عقده عقب انتهاء الموسم الماضي، ولم ينضم إلى أي ناد حتى الآن.

وشارك أونانا في 14 مباراة مع مانشستر يونايتد هذا الموسم بمختلف المسابقات، استقبل خلالها 23 هدفا، وحافظ على نظافة شباكه في 4 مناسبات.

اقرأ أيضا:

الاتحاد السعودي: جاهزون لاستضافة المونديال صيفا أو شتاء

الأهلي وكولر مرشحان لجائزة الأفضل في أفريقيا 

كاف يعلن 10 مرشحين للفوز بجائزة أفضل حارس بأفريقيا

يلا كورة يكشف التشكيل المتوقع للأهلي أمام صنداونز

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg