جميع المباريات

إعلان

كأس أمم أفريقيا تساهم في حسم بطولة الدوري الإنجليزي

مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي

من مباراة مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي

المصدر: (أف ب)

قد تلعب نهائيات كأس امم افريقيا التي تنطلق السبت المقبل دورا في تحديد وجهة الصراع على لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم حيث تتحضر اندية ال"بريميير ليج" لخسارة عدد من اللاعبين المؤثرين جدا لعدة اسابيع في مرحلة هامة جدا من الموسم.

ولطالما تذمر مدربو اندية الدوري الممتاز من توقيت اقامة البطولة القارية لانها تحرمهم من بعض لاعبيهم في مرحلة مهمة جدا من الموسم، لكن اثار نسخة 2012 التي تحتضنها غينيا الاستوائية والغابون قد تكون اكثر تأثيرا من سابقاتها على مجريات البطولة الانجليزية، وخصوصا على اندية مثل مانشستر سيتي المتصدر الحالي وتشلسي ونيوكاسل التي ستعاني من افتقادها للاعبين مؤثرين جدا.

ومن المؤكد ان شعبية البطولة القارية في ادنى درجاتها في ملعب "ستاد الاتحاد" حيث لم يخف مدرب سيتي الايطالي روبرتو مانشيني انزعاجه لفقدانه خدمات الشقيقين العاجيين يايا وكولو توري، وقد بان تأثير هذه اللاعبين على ال"سيتيزينس" لانهم خسروا مباراتين هامتين جدا منذ انضمامهما الى منتخب بلادهما، اذ تنازلوا عن لقب الكأس المحلية بخسارتهم امام الجار اللدود مانشستر يونايتد كما خسروا ايضا وعلى ارضهم امام ليفربول في ذهاب الدور نصف النهائي من كأس رابطة الاندية المحلية.

وما يؤكد اهمية يايا توري بشكل خاص هو ان سيتي كان تغلب على ليفربول 3-صفر في الدوري خلال المباراة التي جمعتهما في الثالث من الشهر الحالي في لقاء تألق خلاله لاعب الوسط العاجي، ثم خسر فريق مانشيني امام "الحمر" صفر-1 في مسابقة كأس الرابطة بغياب لاعب برشلونة الاسباني السابق. "حاولت ايجاد يايا اخر في فريقي، لكن ليس هناك اي يايا اخر"، هذا ما قاله مانشيني الذي اضاف "" يناير شهر هام جدا بالنسبة لنا واعتقد انه لو نجحنا بانهائه في الصدارة فستكون فرص فوزنا باللقب كبيرة. لكن الوضع سيكون صعبا بلعبنا دون يايا وكولو لعدة اسابيع".

 نجاة يونايتد وتوتنهام

وسيكون تأثير كأس امم افريقيا على منافسي سيتي الاساسيين، مانشستر يونايتد وتوتنهام، معدوما لانهما لن يفقدا اي لاعب للبطولة القارية، اذ ان مهاجم الثاني التوغولي ايمانويل اديبايور لن يشارك بسبب غياب منتخب بلاده عن النهائيات، في حين ان اللاعب الافريقي الوحيد في صفوف الثاني هو مامي بيرام ديوف ولم يتم استدعاؤه الى المنتخب السنغالي.

اما بالنسبة للمنافس الاخر تشلسي، فتأثير البطولة القارية كبير عليه اذ يفتقد العاجيين ديدييه دروجبا وسالومون كالو، وبالتالي ستكون امال مدرب الفريق البرتغالي اندري فياش-بواش معلقة على الاسباني فرناندو توريس على امل ان يستفيق الاخير من كبوته، لكن في حال لم يتمكن مهاجم اتلتيكو مدريد وليفربول السابق من الارتقاء الى مستوى المسؤولية الهجومية الملقاة على عاتقه فسيكون تأثير غياب "الفيلة" مكلفا جدا على ال"بلوز".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
نيوكاسل

نيوكاسل

0 0
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

39

حاول جوندوجان مباغتة نيك بوب حارس نيوكاسل الذي خرج من مرماه لإبعاد كرة طولية بتسديدة من وسط الملعب ولكن الحارس يتصدى للكرة بسهولة