جميع المباريات

إعلان

المدير الفني لمنتخب توجو يصف قرار الكاف بأنه "غير أخلاقي بالمرة"

منتخب توجو

منتخب توجو

توجو (وكالة الانباء الاسبانية):

اعتبر المدير الفني لمنتخب توجو، الفرنسي هوبرت فيلود الاحد قرار الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) بحرمانها من المشاركة في النسختين القادمتين من بطولة الأمم الأفريقية بأنه "غير أخلاقي بالمرة".

وأعرب فيلود في محادثة هاتفية مع (وكالة الانباء الاسبانية) من بلدة كارا التي تبعد 430 كلم عن العاصمة لومي، حيث حضر الاحد مراسم تشييع جنازة مساعده بالمنتخب أميتيلي أبادلو، الذي قتل في حادثة الاعتداء على حافلة المنتخب في مدينة كابيندا الانجولية، عن "دهشته لقرار الكاف".

وأبرز فيلود ان الكاف اتخذ قرارا يتعارض كلية مع وعود رئيسه الكاميروني عيسى حياتو، وقال "إننا مندهشون، لأن حياتو وعدنا بعدم معاقبتنا للانسحاب من بطولة الأمم".

وقرر الكاف في بيان السبت حرمان توجو من المشاركة في النسختين القادمتين بالبطولة والتي ستقام في غينيا الاستوائية والجابون (2012) وليبيا (2014) وتغريم الاتحاد الأنجولي لكرة القدم 50 ألف دولار.

وأكد البيان تفهم الكاف لموقف لاعبي منتخب توجو، لكنه تحفظ على قرار الحكومة التوجولية بإجبار بعثة المنتخب على الانسحاب من المسابقة قائلا "ان القرار الصادر عن السلطات السياسية في توجو تخرق لوائح الكاف".

يشار إلى أن مسلحين فتحوا النار على حافلة منتخب توجو في 8 يناير الماضي أثناء توجهها للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم السابعة والعشرين التي انطلقت في 10 من نفس الشهر في أنجولا.

وأسفر الهجوم عن مقتل اثنين من أفراد البعثة التوجولية بالإضافة إلى سائق الحافلة الأنجولي، وإصابة تسعة آخرين بينهم لاعبان هما المدافع سيرج أكاكبو وحارس المرمى كوديوفي أوبيلالي.

وقد أعلن منتخب توجو انسحابه من بطولة الأمم الأفريقية رسميا بناء على قرار رئيس وزراء توجو جلبرت هونجبو فوسون، على الرغم من رغبة اللاعبين في المشاركة في البطولة.

وأضاف المدير الفني لتوجو "لقد كان هناك 30 شخصا شاهدين عندما وعد حياتو بعدم معاقبة توجو، وها هي قمة اللاأخلاقية بإعلانه حرماننا من اللعب في النسختين المقبلتين ونحن ندفن واحدا من ضحايا هجوم كابيندا".

وفي سياق متصل أعرب أيمي اكبي، مدير التحرير بجريدة "اكيبو ديبورتيبو" والسكرتير العام لمؤسسة الصحفيين الرياضيين في توجو عن استنكاره لقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وخوفه على مستقبل الكرة التوجولية.

وقال اكبي "لا أفهم لماذا تغير موقف الكاف، والذي سيؤثر على مستقبل الكرة بحرماننا من التمثيل لمدة 4 سنوات"، مضيفا أن جيل كامل بهذا الشكل قد يضيع.

وكان أقارب المدرب المساعد أميتيلي أبادلو ورئيس القسم الاعلامي بالمنتخب، اوكلو ستان، اللذين لقيا حتفها في حادث الاعتداء على الحافلة، قد تقدموا بدعاوى قضائية ضد المتمردين في كابيندا في أحد محاكم باريس، كما تقدموا بدعوى أخرى ضد الكاف ورئيس الحكومة الأنجولية لتسببهما في تعريض بعثة المنتخب التوجولي للخطر وبتنظيم البطولة الأفريقية في "مناطق نزاعات".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg