جميع المباريات

إعلان

خطوة نحو أرباح تاريخية.. 10 أيام تفصل الأهلي عن 4 ملايين دولار

الأهلي

الأهلي

أحرز الأهلي تقدما في بطولة الدوري الأفريقي، بتجاوزه الدور ربع النهائي والوصول إلى نصف النهائي، ليضمن إنعاش خزينته بمبلغ مالي بالدولار الأمريكي.

الأهلي تفوق على سيمبا التنزاني في ربع نهائي النسخة الأولى من الدوري الأفريقي بفارق الأهداف، بعد تعادل الفريقين (2-2) ذهابا في تنزانيا، ثم التعادل (1-1) إيابا في القاهرة.

وضرب الأهلي موعدا مع صنداونز الجنوب أفريقي في نصف النهائي، حيث يقام الذهاب يوم الأحد المقبل، والإياب يوم الأربعاء الموافق 1 نوفمبر.

الأهلي يضع عينه على 4 ملايين دولار

بتفوقه على سيمبا، ضمن الأهلي مكافأة بلوغ نصف النهائي وقدرها 2.7 مليون دولار، بواقع مليون واحد للمشاركة في ربع النهائي، و1.7 مليون مقابل التأهل.

ويستهدف الأهلي حصد لقب الدوري الأفريقي ليجني المكافأة كاملة وقدرها 4 ملايين دولار، علما بأن الوصيف يحصل على 3 ملايين دولار.

ويقام نهائي الدوري الأفريقي يومي 5 نوفمبر (الذهاب)، و11 من الشهر نفسه (الإياب)، أي أن الفارق الزمني بين حسم موقعة الأهلي وصنداونز وتحديد الفائز باللقب يبلغ 10 أيام.

الأهلي يبدأ مشوار الـ13 مليون دولار

يبلغ إجمالي المكافآت المالية للبطولات التي يشارك فيها الأهلي هذا الموسم 13.46 مليون دولار تقريبا.

كان الأهلي قد حصل على 250 ألف دولار مقابل وصافة كأس السوبر الأفريقي في سبتمبر الماضي، بعد خسارته أمام اتحاد العاصمة الجزائري.

وبجانب الدوري الأفريقي، تبلغ مكافأة الفوز بدوري أبطال أفريقيا 4 ملايين دولار، وكأس العالم للأندية 5 ملايين للبطل.

ويحصل وصيف المونديال على 4 ملايين، وصاحب المركز الثالث على 2.5 مليون، والرابع على 2 مليون، والخامس على 1.5 مليون، والسادس على مليون واحد.

وعلى المستوى المحلي، تبلغ مكافأة الفوز بلقب الدوري المصري 5 ملايين جنيه، أي ما يعادل 161 ألف دولار تقريبا، وكأس السوبر 100 ألف جنيه للمشاركة، و1.5 مليون للفائز، ومليون واحد للوصيف.

وفي حالة فوز الأهلي بكأس السوبر، ستصل مكافأته إلى 51 ألف دولار تقريبا.

اقرأ أيضا:

اتحاد اليد يرد على إلغاء إيقاف هشام نصر 

حسام البدري: موديست غير مقنع.. وكهربا أفضل منه 

مدرب صنداونز يشكو من ضغط المباريات

ماذا تغير في صنداونز عن آخر مواجهة أمام الأهلي؟

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
موناكو

موناكو

1 1
برشلونة

برشلونة

49

الكرة منحصرة في وسط الملعب بين لاعبي الفريقين

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg