جميع المباريات

إعلان

الأهلي يشق طريقه نحو "عرش أفريقي جديد" بمواجهة سيمبا

الأهلي والوداد

جانب من مباراة سابقة للأهلي

يشق الأهلي طريقه نحو "عرش أفريقي جديد" حين يحل ضيفًا ثقيلًا على نظيره سيمبا التنزاني بملعب "مكابا الوطني" مساء غدٍ الجمعة في افتتاح النسخة الأولى من البطولة الوليدة الدوري الأفريقي.

وتقام المباراة التي تأتي في ذهاب الدور ربع النهائي من البطولة على ملعب "مكابا الوطني" عند تمام الساعة 06:00 مساءً بتوقيت القاهرة.

وبعد أن أحكم قبضته على دوري الأبطال بحصده 11 لقبًا كأكثر الفرق تتويجًا، يحوّل الأهلي اهتمامه إلى الدوري الأفريقي كي يصبح أول فريق يتوج بكل الألقاب الحالية.

ويسعى الأهلي للعودة بنتيجة إيجابية من رحلة تنزانيا لتسهيل مهمته في مباراة الإياب الحاسمة، التي يحتضنها ستاد القاهرة يوم الثلاثاء المقبل بحضور 30 ألف مشجع، فيما تسعى إدارة القلعة الحمراء لزيادة العدد خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفي حال تأهل الأهلي إلى الدور نصف النهائي، سيلعب ضد المتأهل من مواجهتي ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي ضد بترو أتلتيكو الأنجولي في ربع النهائي.

وتأجلت مباراة الأهلي ضد الجونة في الجولة الرابعة من الدوري المصري لمشاركته في الدوري الأفريقي، وقد تتأجل أيضًا مباراته أمام بلدية المحلة في الجولة الخامسة حال بلغ نصف النهائي.

ويفتقد الأهلي خدمات أنتوني موديست، بسبب إصابته بفيروس كورونا، وكذلك عمرو السولية، وكريم نيدفيد، وكريم فؤاد، ومحمود متولي، بسبب إصابات مختلفة، إضافة إلى حمزة علاء، ومعتز محمد، ومحمد زعلوك، لأسباب فنية.

كما يغيب التونسي علي معلول عن الفريق في المباراة، بعدما تأخرت طائرته القادمة من طوكيو إلى دبي للحاق ببعثة الأهلي المتجهة إلى العاصمة التنزانية دار السلام.

وكان معلول ضمن قائمة المنتخب التونسي التي واجهت منتخب اليابان وديًا يوم الثلاثاء الماضي، لكن اللاعب جلس على مقاعد البدلاء طوال التسعين دقيقة.

في المقابل، استعاد الأهلي خدمات إمام عاشور، الذي تعافى من الإصابة التي تعرض لها في مباراة الإسماعيلي الأخيرة في الدوري المصري، كذلك  رامي ربيعة، وصلاح محسن، اللذان غابا عن الفريق طوال الفترة الماضية.

من جانبه، انتقد مارسيل كولر، مدرب الأهلي، في المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم الخميس، موعد المباراة، حيث قال "الدوري الأفريقي بإمكانه تطوير الكرة الأفريقية، لكن موعد المباراة ليس مثاليًا".

وفسّر المدرب السويسري "أن تأتي مباشرة بعد فترة التوقف الدولي ولديك 11 لاعبًا في المنتخبات الوطنية أمر صعب، لكن لاعبي الأهلي لديهم الخبرة ويعرفون كيفية التعامل مع الضغوط والمباريات الكبيرة".

أما البرازيلي روبرتينيو أوليفيرا، مدرب سيمبا، فقال "كرة القدم بالنسبة لي لا تمثل ضغطًا، إنها للاستمتاع، لعبت على ستاد ماراكانا في البرازيل والملعب كان ممتلئًا وسيكون الأمر نفسه أمام الأهلي".

بطاقة المباراة:

الفريقان: سيمبا والأهلي.

المناسبة: ذهاب ربع نهائي الدوري الأفريقي.

التاريخ: 20 أكتوبر 2023.

التوقيت: الساعة 06:00 مساءً.

الملعب: ملعب مكابا الوطني.

الحكم: الموريتاني دحان بيدا.

القنوات الناقلة: أون تايم سبورتس 1، وأبوظبي الرياضية 1.

اقرأ أيضًا:

إحصائية مُقلقة.. ماذا يفعل الأهلي دون معلول في البطولات القارية قبل موقعة سيمبا؟

مصدر ليلا كورة: أزمة الطيران تمنع لحاق معلول بلقاء سيمبا

اللجنة الأولمبية تعيد حسام المندوه لانتخابات الزمالك من جديد

كولر: موعد مباراة سيمبا سيئ.. ولاعبو الأهلي قادرون على تخطي الصعاب

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg