جميع المباريات

إعلان

حصل على بطاقتين صفراويتين.. هل خالف حكم المباراة القانون بعدم طرد إيميليانو مارتينيز؟

مارتينيز

إيميليانو مارتينيز

في حدث فريد من نوعه، تلقى الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، حارس أستون فيلا الإنجليزي، بطاقتين صفراويتين خلال مباراة ليل الفرنسي في دوري المؤتمر الأوروبي ورغم ذلك لم يُطرد.

ساهم إيميليانو مارتينيز في تأهل أستون فيلا على حساب ليل إلى نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي بعد الفوز عليه بركلات الترجيح بنتيجة 4-3.

أستون فيلا كان قد انتصر على ليل في مباراة الذهاب بنتيجة 2-1، قبل أن يفوز ليل في الإياب بنتيجة 2-1 أيضا لتحتكم المباراة إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لرفاق إيمليانو مارتينز.

ويدين أستون فيلا بالفضل لإيميليانو مارتينيز الذي تصدى لركلتي جزاء ليمنح فريقه بطاقة التأهل لنصف النهائي.

لماذا لم يُطرد إيميليانو مارتينيز؟

ولكن حدثت واقعة غريبة من نوعها وأذهلت البعض عند رؤيتها، فقد تلقى إيميليانو مارتينيز بطاقتين صفراويتين في المباراة ورغم ذلك لم يُطرد منها، كانت الأولى في الدقيقة 39 بسبب استغراق وقتا طويلا في تنفيذ ركلة المرمى ليشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الأولى له.

وعندما اتجهت المباراة لركلات الترجيح حاول حارس الأرجنتين تشتيت الفريق المنافس أكثر من مرة ليحذره حكم المباراة لعدم تكرارها، وتصدى بالفعل الحارس الأرجنتين لركلة جزاء ليشير بعلامة "سكوت" لجماهير ليل وهو ما جعل حكم المباراة يشهر له البطاقة الصفراء الثانية ورغم ذلك لم يطرده من المباراة.

وظن الحارس نفسه سيطرد من المباراة قبل أن يطلب منه حكم المباراة استكمالها بشكل طبيعي، حيث اعتمد على قاعدة مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB) التي تنص على أن البطاقات الصفراء في المباراة لن يؤخذ بها خلال ركلات الترجيح، ليتم حماية مارتينيز من الطرد.

وبعدها تفاجئ إيميليانو مارتينيز باستمرار اللعب وتصدى للركلة الحاسمة في المباراة ومنح فريقه التأهل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن