جميع المباريات

إعلان

موقف المجموعات ونظام التأهل.. خطوات تفصل 7 أندية من الدرجة الثانية عن الممتاز

المنصورة

صورة أرشيفية

حسم فريقا المنصورة وسبورتنج تأهلهما إلى دوري المحترفين بعدما تصدرا مجموعتيهما في دوري القسم الثاني (ب).

ونجح المنصورة في تصدر مجموعته "الخامسة" بفارق الأهداف عن مركز شباب القزازين، إذ تعادل في الجولة الأخيرة مع مالية كفر الزيات دون أهداف، أما القزازين فاز على صيد المحلة بهدفين دون ردوكان مطالبا بتسجيل 4 أهداف في المباراة الأخيرة لحسم صعوده.

بينما صعد فريق سبورتنج عن المجموعة السادسة بعدما تصدرها بالفوز على مركز شباب كوم حمادة بنتيجة 3-0.

ومن المقرر أن يلعب المنصورة "متصدر المجموعة الخامسة" مع سبورتنج "متصدر المجموعة السادسة" في مباراة فاصلة يوم 8 مايو القادم، يتأهل الفائز بها إلى دورة الترقي المؤهلة إلى الدوري الممتاز.

المجموعات

تأهل ديروط والترسانة إلى دوري المحترفين بعدما تصدرا المجموعة الأولى والثانية في دوري القسم الثاني (ب)، ومن المقرر أن يلتقيان يوم 10 مايو على استاد خالد بشارة.

وتصدر منتخب السويس ترتيب المجموعة الثالثة قبل مباريات الجولة الأخيرة، وتأهل إلى دوري المحترفين، ومن المقرر أن يتعرف على منافسه خلال مباراة الغد الخميس بين كهرباء الإسماعيلية والإنتاج الحربي علما بأن كهرباء الإسماعيلية يتصدر الترتيب بفارق 3 نقاط عن الإنتاج، لمواجهته يوم 9 مايو القادم.

شرح مبسط لطريقة التأهل

دوري المحترفين صعد منه بتروجيت فقط حتى الآن إلى الدوري الممتاز، ومن المقرر أن يلحق به صاحب الترتيب الثاني فيه. للتعرف على ترتيب البطولة.. اضغط هنا

أما الورقة الثالثة للصعود إلى الدوري الممتاز لن تأتي بسهولة، إذ سينتظر صاحب الترتيب الثالث في دوري المحترفين 3 أندية قادمة من دوري القسم الثاني (ب) لخوض دورة رباعية معهم وستكون مؤهلة إلى الدوري الممتاز.

نظام التأهل من دوري القسم الثاني (ب)

دوري القسم الثاني (ب) يصعد منه متصدر كل مجموعة من المجموعات الست إلى دورة الترقي، وبالتالي سينتج 3 صاعدين يخوضون مع ثالث دوري المحترفين دورة رباعية ليتأهل فريق منهم إلى الدوري الممتاز مباشرة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    270
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

3 0
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

53

هاتريك هالاند.. مانشستر سيتي يتقدم على وولفرهامبتون بثلاثية نظيفة في الشوط الأول

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن