جميع المباريات

إعلان

الأرض لعبت لأصحابها.. ملعب مازيمبي يفسد محاولات الأهلي في لوبومباشي (أرقام)

الأهلي ومازيمبي

مباراة الأهلي ومازيمبي

استطاع قطار الأهلي الزاحف نحو أدغال أفريقيا وعطل مازيمبي في معقله وأمام جماهيره، ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي لم يقتنص التعادل فحسب، بل ضيع فوزًا كان قريبًا خلال فترات من المباراة، إلا أن ظاهرة إهدار الفرص، حرمت الأحمر من انتصارًا تاريخيًا لم يحدث في ملعب مازيمبي من قبل.

طالع تفاصيل المباراة

التعادل على ملعب مازيمبي، كرر رقم الأهلي الذي حدث قبل 22 عامًا، بالتعادل سلبًا مع الفريق الكونغولي على ملعبه، والذي حدث وقتها ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا أيضًا.

ملحمة وسيجال

الأهلي سيّر المباراة كيفا يشاء، تحديدًا في نصفها الأول، وكاد يهز شباك مازيمبي، قبل أن يتراجع بعض الشيء خلال الشوط الثاني، نتيجة الإصابات التي ضربت الفريق.

أرقام مباراة الأهلي ومازيمبي، تعكس الملحمة الكروية والسيجال الذي جمع بين الفريقين داخل المستطيل الأخضر، والتي أظهرت نجاح الأحمر في تشكيل خطورة والحد من خطورة أصحاب الأرض.

أرقام المباراة جاءت كما يلي:

- وصل الأهلي بـ7 محاولات على مرمى مازيمبي.

- مازيمبي وصل بـ16 محاولة.

- الاستحواذ كان لمازيمبي 64% مقابل 36% للأهلي.

- شوبير تصدى لـ 3 محاولات من مازيمبي.

- مازيمبي مرر الكرة 476 مرة مقابل 278 للأهلي.

- 8 عرضيات غير صحيحة للأهلي، مقابل 6 من أصل 26 لمازيمبي.

- الأهلي خسر حيازة الكرة 142 مرة مقابل 155 مرة لمازيمبي.

مازيمبي فشل في الفوز على ملعبه للمباراة الثانية على التوالي، بعد المواجهة الماضية أمام بترو أتليتكو التي انتهت بالتعادل السلبي أيضًا، ولكن بأرقام كشفت عن منافس هزيل لم يجار صاحب الملعب والضيافة.

حيث إن مازيمبي هدد مرمى بترو أتليتكو بـ28 محاولة، مقابل 2 فقط للضيوف، كما حسم الاستحواذ لصالحه بنسبة 60%، ومرر الكرة 460 مرة مقابل 313 لبترو أتليتكو.

بينما من بين الأرقام السلبية، أن بترو أتليتكو أرسل 7 عرضيات غير صحيحة مقابل 12 من 29 لمازيمبي، وهو ما يشبه ما قدمه الأهلي في مواجهة اليوم، وما يعكس جودة أرضية الملعب التي لا تساعد على خروج الكرة في أدق صورة، مما يجعلها تلعب لصالح أصحابها.

في النهاية، عاد الأهلي بالتعادل من مواجهة مازيمبي في لوبومباشي، ليتأجل الحسم إلى موقعة ستاد القاهرة الدولي، المقرر لها يوم الجمعة المقبل في تمام التاسعة مساءً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن