جميع المباريات

إعلان

بعد مباراة الفرص الضائعة.. الأهلي ومازيمبي يلجأن لاستاد القاهرة للتأهل لنهائي دوري الأبطال

تعادل فريق الأهلي مع مضيفه فريق مازيمبي، في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي واجه مازيمبي على ملعبه في لوبومباشي، عصر اليوم السبت، في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.

لاعبو الأهلي تفننو في إهدار الفرص السانحة وخاصة في الشوط الأول، عن طريق 7 محاولات لتهديد أصحاب الأرض، فيما وصل مازيمبي بـ16 محاولة تجاه مرمى الأحمر، إلا أن تألق الدفاع ومصطفى شوبير حافظ على نظافة الشباك.

16 تسديدة من لاعبي مازيمبي، 3 فقط وصلوا للمرمى وتصدى لهما شوبير، بينما 4 مُنعت من جانب المدافعين، و9 جاءت بعيدة عن المرمى تمامًا.

وتقام مباراة الإياب بين الأهلي ومازيمبي، في التاسعة مساء يوم الجمعة المقبل، على ستاد القاهرة الدولي، بحضور 50 ألف متفرج.

أحداث المباراة

الدقيقة الأولى من المباراة، شهدت إهدار فرصة خطيرة من وسام أبو علي، الذي ارتقى لركنية مرسلة من معلول، وسددها بجوار مرمى مازيمبي.

الأهلي دخل المباراة بشكل مميز وسيطر على الكرة، كما حاول مباغتة مازيمبي في محاولة جديدة سددها وسام أبو علي ضعيفة في يد الحارس.

وهدد مازيمبي عن طريق تسديدة قوية جاءت أعلى مرمى مصطفى شوبير، في الظهور الهجومي الأول لأصحاب الأرض.

وأصار حكم المباراة الجدل في لقطة غريبة، بعدما أعاد مدافع مازيمبي الكرة لحارس مرماه بالركبة، إلا أن الحكم اكتفى بالحديث مع الحارس وقام بإسقاط للكرة، دون أن يحتسب ركلة حرة غير مباشرة للأهلي.

مصطفى شوبير تألق في كرة خطيرة وصلت إلى مهاجم مازيمبي الخال من الرقابة، ليتصدى لمحاولة خطيرة ارتطمت في المهاجم وتخطت خط الملعب.

بعدها مباشرة وصل الأهلي بمحاولة خطيرة مررها أحمد عبدالقادر إلى رضا سليم، الذي سدد الكرة في المرمى من الخارج، والتي تحولت إلى هجمة لأصحاب الأرض، والتي انتهت بتسديدة قوية هزت شباك الأحمر من الخارج.

أشهر حكم المباراة بطاقة صفراء في وجه التونسي علي معلول لارتكابه مخالفة لصالح لاعب مازيمبي، بالقرب من خط التماس.

الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، شهدت تعملق مصطفى شوبير وسط دربكة دفاعية، لينقذ مرمى الأهلي من محاولات محققة ويحافظ على الشباك نظيفة.

ومع انطلاق الشوط الثاني، أجرى كولر تغييران، بدخول الثنائي محمود متولي وبيرسي تاو، وخروج رضا سليم وأحمد نبيل كوكا.

وفرض مازيمبي سيطرته على مجريات اللعب في الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني، وسط تمركز جيد للاعبي الأهلي وتألق من مصطفى شوبير.

وتعرض أكرم توفيق لإصابة على مستوى الرأس، ليدخل الجهاز الطبي ويقدم له العلاج اللازم، وبعدها واصل اللعب لحوالي 10 دقائق ثم سقط مرة أخرى وغادر الملعب، ليدخل بدلًا منه محمد مجدي أفشة.

كاد كهربا أن يسجل هدف التقدم للأهلي من كرة مباغتة في الدقائق الخمسة الأخيرة، بعد مراوغة لمدافع مازيمبي، وصلت إلى طاهر محمد طاهر، الذي لم يستطع السيطرة على الكرة، حيث أبعدها المدافع إلى ركلة ركنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن